ما هو CDN ؟ - مفكر التقنية

ما هو CDN ؟

 


ماهو هو CDN :

CDN هو مختصر لجملة ( content delivery network ) وتعني شبكة توصيل المحتوى. يمكنك التفكير في CDN على أنها شبكة من الخوادم التي تم ضبطها من اجل تقديم المحتوى . يتم وضع هذه الخوادم بشكل استراتيجي في جميع أنحاء العالم بهدف تسريع تسليم محتوى الويب. 

كيف تعمل شبكات CDN؟

الهدف من CDN هو تقليل الوقت بين وقت تقديم طلب صفحة الويب والوقت الذي يتم فيه عرضها بالكامل على متصفح الويب. تساعد شبكة CDN في تقليل هذا الوقت عن طريق تقليل المسافة الفعلية بين الطلب والمحتوى.

على سبيل المثال ، ضع في اعتبارك أن زائرًا من المملكة المتحدة يريد الوصول إلى صفحة ويب من خادم ويب في الولايات المتحدة. يجب أن يعبر طلب المحتوى والبيانات المحيط الأطلسي ، مما سيؤدي إلى تأخير ملحوظ. ومع ذلك ، تعمل شبكات CDN على تقليل التأخير عن طريق تخزين نسخة من موقع الويب الأمريكي في خادم في المملكة المتحدة ، وتقديم هذا الإصدار إلى زائر المملكة المتحدة بشكل أسرع.

يطلق على الخوادم المتعددة الموضوعة في مواقع جغرافية إستراتيجية حول العالم باسم نقاط التواجد (PoPs). تحتوي نقاط الوصول هذه عادةً على العديد من خوادم التخزين المؤقت التي تستضيف نسخًا متطابقة من مواقع الويب المشاركة ، والتي يستخدمها للمستخدم عند الطلب. لذلك عندما يطلب المستخدم موقعًا مشاركًا ، فإن نقاط PoP الأقرب للزائر هي التي تستجيب للطلب في جزء صغير من الوقت الذي كان سيستغرقه إذا تم تقديم المحتوى بواسطة خادم الويب الأصلي.


لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

الأشعارات
هنا تقوم بوضع الأشعارات
حسناً