السبت، 17 يناير، 2015

تويتر تنوي بيع مساحات إعلانية على المواقع الأخرى

من طرف Unknown  |  نشر في :  1:30 ص 0 تعليقات


تخطط تويتر لبيع مساحات إعلانية داخل التايملاين على مواقع الإنترنت والتطبيقات، وذلك حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الجمعة الماضي، ويقول التقرير أن تويتر تحدثت عن خططها لبيع مساحات إعلانية على مواقع الإنترنت الأخرى خلال معرض CES 2015 في إطار جهودها لتحقيق دخل من غير مستخدمي تويتر.

إذا كانت هذا التقرير صحيحا، فإن هذا يعني أن المستخدمين سيبدأون في رؤية إعلانات داخل تايملاين تويتر المضمن في مواقع الإنترنت المختلفة، أو بشكل أوضح داخل صندوق التغريدات الذي تقوم مواقع الإنترنت المختلفة بتضمينه لعرض اخر التغريدات من حسابها على تويتر أو حسابات محرريها أو حتى عرض تغريدات هاشتاج محدد، وهو ما يعني أن جميع زوار الموقع سيشاهدون الإعلان حتى إذا لم يكونوا من مستخدمي تويتر.

ولازال من غير الواضح كيف ستقوم تويتر بتنفيذ فكرة بيع مساخات إعلانية على مواقع الإنترنت المختلفة إلا أنه حسب تقرير وول ستريت جورنال فإن تويتر ستقوم بتقاسم العائدات مع الناشرين أو أصحاب المواقع، وأن تويتر بدأت في الإتفاق مع شبكة التلفزيون الرياضية الأمريكية إي إس بي إن ESPN وتطبيق تصفح الأخبار من المصادر المختلفة Flipboard، وتركز تويتر في الآونة الأخيرة على تنويع مصادر إيراداتها، حيث قالت في نوفمبر 2014 أنها تخطط لزيادة إيراداتها من 665 مليون دولار في عام 2013 إلى 14 مليار دولار بحلول عام 2024، ولتحقيق ذلك تخطط لعرض إعلانات لأكثر من 500 مليون مستخدم يزورون الموقع دون تسجيل عضوية، وحتى الآن يبلغ عدد المعلنين لدى تويتر 60 ألف معلن فقط فيما يبلغ عدد المعلنين في فيس بوك أكثر من 1.5 مليون مُعلن.

التسميات :
Unknown

كاتب مختص في مدونة مفكر التقنية

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top