مقارنه بين هاتف Nexus 5 وهاتف Galaxy S4 - مفكر التقنية

مقارنه بين هاتف Nexus 5 وهاتف Galaxy S4

الحجم :
nexus-5-vs-galaxy-s4-4
البداية مع الحجم الذي يأتي به كل من الجهازين ، فبينما يأتي Nexus 5 بطول أكبر بملمتر واحد ، يبدوا اصغر بنفس القياس مقارنة بمنافسه Galaxy S4 على مستوى العرض بينما هذا الاخير هو الأنحف بنسبة 8 في المئة.
الوزن :
nexus-5-vs-galaxy-s4-14
على مستوى الوزن هناك تساوي في هذا المعيار بين المنافسين فكلاهما يصل وزنهما إلى 130 جرام
الهيكل الخارجي :
nexus-5-vs-galaxy-s4-1
كلا الجهازين مصنوعين من البلاستيك ، لكن من الواضح جدا أن البلاستيك الذي يخص Nexus 5 هو الأفضل من حيث الجودة و حتى المنظر الجذاب الذي يوفره للمستخدمين.
الشاشة :
nexus-5-vs-galaxy-s4-5
من البداية يبدوا الهاتف الذكي Galaxy S4 أكبر حجما من منافسه Nexus 5 على مستوى الشاشة ، إذ أن الأول يأتي بشاشة ذات حجم 5 إنش بينما الثاني يأتي بحجم 4.95 إنش ، بينما هناك توافق بينهما في دقة وضوح الشاشة التي تصل إلى 1080 في 1920 بيكسل ، غير أن Nexus 5 يقدم دقة وضوح أكبر في كل انش من الشاشة .
المعالج :
nexus-5-vs-galaxy-s4-3
هذه الفقرة ليست في صالح الوحش الكوري ، حيث أن Nexus 5 يقدم معالجا رباعي النواة من نوع Snapdragon 800 بتردد 2.3 جيجا هيرتز بينما Galaxy S4 يملك معالجا أضعف منه في الأداء.
الذاكرة العشوائية :
nexus-5-vs-galaxy-s4-10
كلا الهاتفين الذكيين يأتيان بذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت.
المساحة التخزينية :
nexus-5-vs-galaxy-s4-13
على هذا المستوى يبدوا Galaxy S4 أفضل فهو يأتي بثلاتة نسخ مختلفة من حيث قدرتها التخزينية و منها 16 جيجا بايت و 32 جيجا بايت و 64 جيجا بايت مع دعمها لبطاقة التخزين الخارجي التي توفر لها المزيد من المساحة ، لكن و للأسف نجد أنNexus 5 غير متوفر إلا بنسختين الأولى بحجم تخزيني محدد على 16 جيجا بايت و الثانية بحجم تخزيني بحجم 32 جيجا بايت مع عدم دعمها لبطاقة التخزين الخارجي.
البطارية :
nexus-5-vs-galaxy-s4-0
سعة بطارية Galaxy S4 أكبر من سعة بطارية منافسه الجديد ، إذ أن الأول تصل حجم الطاقة التي تخزنه بطاريته إلى 2600 ميلي أمبير و هو حجم أكبر مقارنة بـ 2300 ميلي أمبير التي تخزنها بطارية Nexus 5 من الطاقة ، لكن و مع قدوم هذا الأخير بمعالج أفضل من المعروف أنه محافظ على الطاقة الكهربائية فمن غير المفاجئ أن يتفوق على منافسه الكوري في المدة التي يكون فيها مشتغلا دون الحاجة للشحن .

الكاميرا :
nexus-5-vs-galaxy-s4-2
في معركة الميغا بيكسل ، يتفوق Galaxy S4 على منافسه Nexus 5 ، حيث أن الأول يأتي بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغا بيسكل بينما الثاني لا تتعدى دقة الكاميرا الخلفية له 8 ميغا بيكسل ، و بالنسبة للكاميرا الأمامية تصل دقة تصوير الأول إلى 2 ميغا بيكسل بينما دقة تصوير الثاني محددة في 1.3 ميغا بيكسل.
نظام التشغيل :
nexus-5-vs-galaxy-s4-12
يأتي Nexus 5 بنظام تشغيل Android 4.4 KitKat و يمكنه الحصول على أحدث التحديات مستقبلا بشكل أسرع من جوجل ، بينما Galaxy S4 حصل مؤخرا على تحديث Android 4.3 الذي لا يقدم نفس الاداء الممتاز الذي يقدمه الكيت كات و من المنتظر أن يحصل عليه بعد شهر أو شهرين .
السعر :
nexus-5-vs-galaxy-s4-9
تبدأ أسعار Nexus 5 من 350 دولار مع نسختها 16 جيجا بايت ، بينما أسعار Galaxy S4 تبدأ من 630 دولار لنجد أن سعر هذا الأخير مرتفع بنسبة 85 في المئة مقارنة بسعر الأول الذي يناسب المزيد من الفئات التي تضع السعر الرخيص ضمن أولوياتها لشراء الأجهزة.

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

الأشعارات
هنا تقوم بوضع الأشعارات
حسناً