حصلت شبكة انستغرام على صفقة إعلانية هي الأكبر من نوعها منذ أن بدأت بعرض الإعلانات على الشبكة وتبلغ قيمتها 100 مليون دولار.
واتفقت انستغرام مع الوكالة الإعلانية Omnicom التي ستنفق المبلغ خلال سنة واحدة على إعلانات تعرض على انستغرام.
وبحسب مدير عمليات الأسواق في انستغرام Jim Squires فإن الإعلانات ستظهر في الخط الزمني للمستخدمين ولن تغرقهم بالإعلانات كما أنها ستراعي أن تكون صور الإعلانات جميلة وعالية الدقة، ولن تقتصر على الصور فقط بل يمكن إدراج إعلانات فيديو.
ولما تتقرر معايير الاستهداف لعرض إعلان ما على الخط الزمني للمستخدم فإنه سيبقى لفترة من الزمن، بالتالي حتى لو سجل خروجه من الشبكة الإجتماعية و أعاد الدخول سيبقى الإعلان موجود.
وقال المدير التنفيذي Daryl Simm لوكالة Omnicom الإعلانية أنهم سيعملون مع انستغرام لوضع معايير استهداف المستخدمين وكذلك مقاييس و مؤشرات الحملات الإعلانية لقياس نجاحها والعوائد المتحققة من كل مستخدم أو مدى انتشار العلامات التجارية.