بعد انتهاء موقع الفيس بوك من اختبار وحدة اعلانية جديدة على اجهزة الهاتف المحمول منذ مطلع العام الحالي اصبحت اليوم هذه الوحدة الاعلانية جاهزة للاستخدام من قبل المطورين في تطبيقاتهم .
وكانت شركة الفيس بوك قد أطلقت هذه الوحدة لأول مرة علناً في أغسطس الماضي، والآن خرجت من المرحلة التجريبية بعد تأكدها من نجاحها ولوحظ زيادة في معدل النقرات على الإعلانات بمعدل 50% و زيادة لها أثر كبير وملحوظ في معدل التحويل conversion rates، وكذلك زيادة في معدل التفاعل engagement مقابل القنوات الإعلانية الأخرى.
وبحسب آخر الإحصائيات فإن متوسط مستخدمي فيس بوك على الهواتف الذكية (أكثر من 425 مليون زائر شهرياً) وهو مايخلق تحدي جديد للشبكة على أن تتواجد بقوة وفاعلية أكبر على الشاشات الصغيرة وأيضاً تحقق منها عوائد مجزية تساعد ربحية الشركة .