ماهي علاقة فيتامين D3 بفايروس كورونا - مفكر التقنية

ماهي علاقة فيتامين D3 بفايروس كورونا

 


قد يتسال البعض ان مجال مدونة "مفكر التقنية" هو تقني الا ان هذا لا يمنع من نشر معلومات هامة تهم صحة اغلب متابعينا ولكثرة الاسالة حول العلاقة بين فيتامين دي 3 وفايروس كورونا . . . اليك الجواب

في الحقيقة لا يوثر فيتامين " دي 3 " بشكل مباشر على الاصابة بفايروس كورونا او يقي منها ، ولكنه يقوم بدور فعال جدا في تقوية جهاز المناعة ممايساعد الجسم في الدافع ضد فايروس كورونا .

ومن المتعارف عليه ان فيتامين " دي 3 " يتحرر نتيجة التعرض لاشعة الشمس وبالتالي فأن فصل الشتاء والخريف من الفصول التي تكون غائمة جزئيا او كليا وبالتالي سيقل تعرضنا لاشعة الشمس مما يقلل تحرر فيتامين " دي 3 " واضعاف جهاز المناعة .

وهذا يعني ان احتمالية ارتفاع الاصابة في فصل الشتاء هو أمر معقول نسبيا فيما لو ربطنا العلاقة في اشعة الشمس وتواجدها ، ولكن في يمكننا الحفاظ على مستوى فيتامين " دي 3 " في الجسم من خلال التغذية السليمة .

وبحسب الدراسات فأن الاسماك والمأكولات البحرية بصورة عامة هي من المصادر الرئيسية لفيتامين " دي 3 " بالاضافة الى توفرة على شكل حبوب جلاتينية بجرعات مختلفة .

#تنوية : استشارة الطبيب والصيدلاني المختص افضل بكثير من مصادر الانترنت المتفرقة ، لذا ننصح وبشدة التحدث مع طبيبك قبل البدء باتخاذ اي اجراء قد يعرضك للخطر .

حفظكم الله من كل شر وسوء .

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

الأشعارات
هنا تقوم بوضع الأشعارات
حسناً