الأحد، 1 مارس، 2015

رسمياً سامسونج تكشف عن Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge

من طرف Unknown  |  نشر في :  9:52 ص 0 تعليقات



بعد حرب من التسريبات والشائعات قامت شركة سامسونج أخيرا اليوم بكشف النقاب رسميا عن هاتفيها Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge، وذلك في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2015 الذي بدأت فعالياته اليوم بمدينة برشلونة الإسبانية. وكما كان متوقعا طبعا، فقد أنفقت شركة سامسونج الكثير من الجهد والمال في سبيل تطوير هذين الهاتفين بحيث قامت الشركة الكورية بتزويد هذين الجهازين بأحدث التقنيات المتاحة في سوق الاجهزة المحمولة كما قامت الشركة أيضا بتصنيع كل من Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge من مواد مميزة والتي تشمل الألومنيوم والزجاج.
التصميم :
كما كان متوقعا إلى حد ما، يعد الهاتفين Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge أولى الهواتف من سلسلة Galaxy S التي تأتي مع هيكل مصنوع من المعدن بحيث نجد أن الهاتفين الرائدين الجديدين من شركة سامسونج يأتيان مع إطار مصنوع من المعدن غير قابل للفتح ( Unibody ) وبخلفية محمية بطبقة الحماية الزجاجية Gorilla Glass 4. وبصرف النظر عن ذلك، نلاحظ بأن Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge يأتيان مع كاميرا بارزة للأمام وبفلاش LED مرفوق بمستشعر معدل ضربات القلب بجانب الكاميرا. وبسبب التصميم غير القابل للفتح، فإن Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge لا يأتيان مع القدرة على مقاومة الماء كما هو الحال مع Galaxy S5 كما أنهما لا يتيحان للمستخدم إمكانية إزالة البطارية.
عندما يتعلق الأمر بتصميم الواجهة الأمامية، نلاحظ بأن شركة سامسونج إعتمدت على نفس لغة التصميم التي إعتمدتها في Galaxy S5 بحيث نجد مستشعرات القرب والكاميرا الأمامية في الواجهة العلوية من الهاتف وبالضبط بجانب مكبر الصوت، كما أننا نلاحظ تواجد الزر الرئيسي مرة أخرى في الهاتفين الرائدين الجديدين لشركة سامسونج، ولكن المميز في هذا الزر هو قدومه هذه المرة بمستشعر البصمة الذي يعمل عن طريق اللمس وليس عن طريق السحب بحيث سيتعرف هذا المستشعر على بصمة إصبع المستخدم بمجرد لمسه للزر الرئيسي من دون الحاجة إلى تمرير الإصبع بالكامل على الزر كما هو الحال مع Galaxy S5. وكما تلاحظون جميعا إنطلاقا من الصور المرفقة بالمقال، فإن Galaxy S6 يأتي مع شاشة مسطحة عادية، في حين يأتي Galaxy S6 Edge مع شاشة منحنية قليلا من الطرف الأيمن والأيسر.
الشاشة :
قامت شركة سامسونج بتزويد كل من Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge بشاشة حجمها 5.1 إنش وتبلغ درجة وضوحها 1440×2560 بكسل أو بالأحرى بدرجة وضوح Quad HD كما أنها توفر كثافة بكسلات تصل إلى 577 بكسل في كل إنش. وبالنسبة للهاتف Galaxy S6 فهو يأتي مع شاشة مسطحة عادية، في حين يأتي الهاتف Galaxy S6 Edge بنفس الشاشة ولكنها منحنية قليلا في الطرف الأيمن والأيسر. وبطبيعة الحال شاشة الهاتفين تستند على تقنية Super AMOLED والتي نجدها تؤثث الأجهزة الذكية الرائدة التابعة لشركة سامسونج كما أنها محمية بطبقة Gorilla Glass 4.
المعالج :
كما كان متوقعا تماما، قامت شركة سامسونج مع كل من Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge بالتخلي عن المعالج Snapdragon 810، وقررت بدلا من ذلك الإعتماد على معالجها الثماني النواة الجديد Exynos 7420 المعروف أيضا بإسم Exynos 7 Octa. وتقول شركة سامسونج بأن هذا المعالج الجديد يقدم أداء قوي جدا كما أنه يستهلك الطاقة بكفاءة عالية وهذا بالفعل مع رأيناه في إختبارات الأداء التي تم تسريبها في وقت سابق بحيث تبين لنا من خلال تلك الإختبارات أن المعالج Exynos 7420 إستطاع التفوق بقوة على المعالج Snapdragon 810. وتجدر الإشارة إلى أن المعالج Exynos 7420 أو بالأحرى المعالج Exynos 7 Octa يستند على عملية 14nm FinFET، وهي التقنية التي تقول شركة سامسونج بأنها قادرة على تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والأداء والإنتاجية بحيث ذكرت الشركة الكورية بأن المعالج Exynos 7 Octa الجديد يعد أكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة بنحو 35% بالمقارنة مع المعالجات التي تستند على عملية 20nm FinFET. وكما يمكنك أن تتوقع، فإن المعالج Exynos 7 Octa الجديد يدعم ثمانية أنوية بمعمارية 64bitكما أنه يأتي مع معالج الرسوميات Mali-T760.
وعلاوة على ذلك، ذكرت شركة سامسونج بأن المعالج Exynos 7420 مصنوع على تكنولوجيا الترانزستور الثلاثية الأبعاد، وتستخدم للتغلب على القيود المفروضة على تكنولوجيا الترانزستور الثنائية الأبعاد. وقد كانت شركة intel تستخدم هذه الطريقة في معالجاتها المخصصة للحواسيب لفترة من الوقت، ولكن شركة سامسونج تفتخر بكونها أول من جلب هذا النهج إلى معالجات 14 نانومتر الخاصة بالأجهزة المحمولة. وسوف تستمر شركة سامسونج في إستخدام هذه العملية في إنتاج الوحدات الأخرى من أشباه الموصلات، مثل رقاقات ذواكر NAND، وهذا ما يمكن أن يؤدي إلى رقاقات صغيرة مع زيادة القدرة في المستقبل.
النظام :
كما يتوقع الجميع على الأرجح، فقد قامت شركة سامسونج بتزويد كل من Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge بنظام الأندرويد 5.0 Lollipop، وهذا ليس مفاجئا بالنظر إلى أن هذا هو أخر إصدار من نظام الأندرويد. وقد قامت شركة سامسونج كذلك بتزويد هاتفيها الجديدين بنسخة جديدة من واجهة TouchWiz والتي تقول شركة سامسونج بأنها أخف وأكثر سلاسة بفضل التطويرات البرمجية التي أقدمت عليها الشركة فضلا عن إقدامها على إزالة العديد من التطبيقات الغير مرغوب فيها والتي كانت تتسبب في ثقل الإصدارات السابقة من واجهة TouchWiz. وبدلا من تضمين العديد من التطبيقات بشكل مسبق في واجهة TouchWiz على كل من Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge، قررت شركة سامسونج الإكتفاء بتضمين عدد قليل من التطبيقات بشكل مسبق في واجهتها الجديدة وإتاحة التطبيقات الأخرى للتحميل بشكل منفصل على متجر التطبيقات Galaxy Apps.
وبفضل التغييرات التي أجرتها شركة سامسونج على واجهة TouchWiz الجديدة وقوة المعالج Exynos 7420 الجديد، فمن شأن الهاتفين Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge أن يقدما أداءً رائعا ومستقرًا وسلسًا للغاية مما قد يجعله واحد من أسرع الهواتف الذكية في السوق حاليا.
الكاميرا :
كما أشارت بعض الشائعات في الفترة الماضية، فقد قامت شركة سامسونج بتزويد كل من Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge بكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل مما يجعلها مثالية لإلتقاط الصور الذاتية أو ما يعرف إختصارًا بـ Selfie. ومن ناحية أخرى، قامت شركة سامسونج كذلك بتزويد هاتفيها الجديدين بكاميرا خلفية تبلغ دقتها 16 ميغابكسل ومدعومة بمستشعر ISOCELL. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الكاميرا تدعم ميزة تثبيت الصورة أو ما يعرف أيضا بميزة منع الإهتزاز أثناء التصوير كما أنها تأتي بمستشعر كبير الحجم لتمكين الكاميرا من إلتقاط صور واضحة للغاية في ظروف الإضاءة المنخفضة فضلا عن كونها قادرة على إلتقاط فيديو بوضوح 4K.
البطارية :
تقول شركة سامسونج بأن الهاتف Galaxy S6 يملك بطارية بسعة 2600mAh غير قابلة للإزالة بسبب التصميم العام للجهاز، ولكن المميز في هذه البطارية على الرغم من عدم إمكانية إزالتها هو دعمها لتقنية الشحن اللاسلكي مما يعني أنه سيكون بإمكان المستخدمين شحن Galaxy S6 الخاص بهم من دون الحاجة إلى ربط الهاتف بمقبس الكهرباء عن طريق كابل MicroUSB، وذلك ببساطة من خلال وضع الهاتف على قاعدة الشحن اللاسلكية التي تأتي مع الهاتف. أما بالنسبة لبطارية Galaxy S6 Edge، فهي تأتي بسعة 2650mAh كما أنها تدعم جميع الميزات التي تدعمها بطارية Galaxy S6.
المواصفات التقنية الأخرى :
فيما يخص باقي المواصفات التقنية، فقد قامت شركة سامسونج بتزويد كل من Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge بمواصفات تقنية راقية تشمل ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، ذاكرة داخلية بحجم 32Gb أو 64GB أو 128GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD. وتشمل المواصفات التقنية البارزة الأخرى دعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث 4.1 و GPS و NFC فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع 4G LTE. وبالنسبة لتقنية شبكات الجيل الرابع فتتيح للمستخدمين تحميل البيانات بسرعة تفوق 300 ميغابايت في الثانية وسرعة رفع تصل إلى 100 ميغابايت في الثانية.

Unknown

كاتب مختص في مدونة مفكر التقنية

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top