موقع مشاركة الملفات RapidShare يغلق أبوابه - مفكر التقنية

موقع مشاركة الملفات RapidShare يغلق أبوابه

rsclosed
أعلن موقع RapidShare  على صفحته الرئيسية أنه بحلول نهاية مارس المقبل ستتوقف الخدمة نهائياً وتنصح المستخدمين الذين لايزالو يملكون ملفات عليها بتحميلها حيث لن يتمكن من الدخول إليها بعد ذلك اليوم وسيتم حذف كامل محتوى الموقع.
وتأسس الموقع في عام 2002 من قبل Christian Schmid وكانت تدار أعماله من سويسرا على الرغم من أنه انطلق على نطاق ألماني أولاً ومن بعدها أطلق على النطاق العالمي.
ولاقى الموقع شعبية كبيرة وحصل على مئات ملايين الزوار شهرياً ما جعله واحد من أكثر 50 موقع زيارة على الانترنت في عام 2010 وكانت مراكز بياناته تخزن أكثر من 5 بيتابايت. ومن بعد المشاكل التي تعرض لها ميغاأبلود موقع تخزين الملفات الشهير واغلاقه أدى ذلك لأن يتراجع رابيدشير من خدمات تخزين الملفات للمستخدمين وأصبح يقدم حلول التخزين للشركات حتى يزيل عن نفسه أية تهم بإنتهاك حقوق الملكية الفكرية ومع ذلك كان قد تعرض لبعض القضايا القانونية من شركات الترفيه.
ومع تراجع استخدام الموقع واللجوء لخدمات أكثر تقدماً مثل دروب بوكس وقوقل درايف و ون درايف، إلا أن السلطات الكندية كانت تتجسس على مستخدميها أيضاً عبر وكالة مشابهة لوكالة الأمن القومي الأمريكية. وفي الحقيقة الموقع منذ سنة تقريباً أظهر ملامح التوقف حيث عرض على 23 من أصل 24 موظف لديه إما الاستقالة الطوعية أو الطرد التعسفي.

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

الأشعارات
هنا تقوم بوضع الأشعارات
حسناً