طريقة اجراء اتصال صوتي عن طريق "فيس تايم" - مفكر التقنية

طريقة اجراء اتصال صوتي عن طريق "فيس تايم"

كيفية إجراء اتصال صوتي فقط عن طريق “فيس تايم” على أجهزة آيفون
من أبرز الخدمات التي تقدمها أجهزة آبل هي وجود بعض التطبيقات الخاصة بها دونًا عن غيرها، وأحد أبرز هذه التطبيقات هو تطبيق “فيس تايم” FaceTime، والذي يقّدم إمكانية إجراء مكالمات الفيديو مابين مستخدمي أجهزة آبل بسهولة وبالاعتماد على رقم الهاتف الخاص بهم، أو بريدهم الإلكتروني.
ولكن قد لا يعلم البعض بأن خدمة “فيس تايم” تتيح إمكانية إجراء مكالمة صوتية فقط بدون فيديو، أي “فيس تايم أوديو” FaceTime Audio، وطريقة عمل هذه المكالمة على أجهزة iOS كالتالي:
  • في البداية لابد وأن تكون قد قمت بتفعيل خدمة “فيس تايم” على جهازك؛ مع العلم أن بعض الأجهزة الخاصة بدول محددة لا تأتي مع تطبيق “فيس تايم”، ويتطلب الأمر عمل جيلبريك لتثبيته.
  • بعد ذلك ستُشاهد جهات الاتصال الخاصة بك، وبمجرد الذهاب إلى اسم مستخدم آخر لديه جهاز iOS وقام بتفعيل “فيس تايم” ستتمكن من الضغط على اسمه لإجراء مكالمة فيديو مباشرةً وعبر الإنترنت.
  • ولتتمكن من إجراء مكالمة صوتية فقط، اضغط على الدائرة التي تحتوي على حرف i بجانب اسم المستخدم.
  • سيظهر لك معلومات جهة الاتصال المحددة، وفي منتصفها ستجد خيار FaceTime وبجانبه رمز لإنشاء اتصال فيديو وآخر لعمل اتصال صوتي فقط.
  • اضغط على رمز الاتصال الصوتي ليتم إجراء مكالمة صوتية فقط عن طريق “فيس تايم” ودون الحاجة لفتح فيديو والحديث عبر مكبرات الصوت.
  • أو يمكن الذهاب إلى تبويب Audio من أعلى تطبيق “فيس تايم” لإجراء اتصال صوتي بشكلٍ مباشر.
  • كما يمكنك الذهاب إلى تطبيق “جهات الاتصال” Contacts والتوجّه لجهة الاتصال لديها خدمة “فيس تايم” وستتمكن حينها من إجراء الاتصال أيضًا.
بهذه البساطة يمكنك إجراء مكالمة صوتية فقط عن طريق خدمة “فيس تايم” الخاصة بشركة آبل، والتي تعتمد على اتصال الإنترنت، بشكلٍ مُشابه لخدمة فايبر، إلا أنّها حصرية لمستخدمي أجهزة شركة آبل.

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

الأشعارات
هنا تقوم بوضع الأشعارات
حسناً