تويتر ستطلق ميزة التغريد عن طريق الفيديو - مفكر التقنية

تويتر ستطلق ميزة التغريد عن طريق الفيديو

twitter-video-ad1-600x369
قبل اسبوع كشفت المصادر عن المزيد من التفاصيل حول خدمة الفيديو الجديدة على تويتر، واليوم أكدت مصادر مطلعة أن تويتر تعتزم الكشف عنها خلال الأسابيع القليلة القادمة.
وتسمح خدمة الفيديو الجديدة على تويتر للمستخدمين برفع مقاطع فيديو عن لايزيد طولها عن 10 دقائق عبر تطبيق تويتر ومشاركتها كتغريدات فيديو في خطوة لزيادة تفاعل ونشاط المستخدمين وجلب مستخدمين جدد يحبون المشاركة كفيديو بدلاً من التغريدات النصية المملة.
وحتى الآن خدمة الفيديو الوحيدة المتاحة عبر تويتر هي للمعلنين، ومؤخراً بدأت تقدمها تويتر حصرياً لبعض الحسابات للمواقع الكبيرة لتجربتها ونشر تغريدات فيديو عن طريقها.
وتريد تويتر من هذه الخدمة الخروج قليلاً من عباءة مواقع الفيديو الاخرى مثل يوتيوب وحتى موقعها فاين الذي يسمح بمشاركة مقاطع لايزيد طولها عن ستة ثواني.
وستسمح خدمة الفيديو من تويتر إما التسجيل المباشر لمقطع الفيديو أو رفع مقطع مسجل لديك سابقاً، وفي التفاصيل السابقة التي عرفناها عن الخدمة أنه لاتوجد إمكانية التحرير والتعديل على المقطع لكن المصادر الجديدة تؤكد أن هناك إمكانية التحرير.
ونعرف أن الخدمة ستتيح رفع مقاطع طولها حتى 10 دقائق، وأجرت تويتر مؤخراً عدة تجارب للخدمة بمقاطع طولها 20 ثانية لتلاحظ ردة فعل المستخدمين وتفاعلهم معها.
بدأت في الشهور القليلة الماضية الشبكات الاجتماعية التوجه بشكل أكبر نحو الفيديو من خلال تحسين تجربة المستخدم وطريقة العرض. حتى أن فيس بوك عدلت خوارزمياتها لتعطي أولوية أكبر للفيديو واليوم هناك أكثر من مليار مقطع فيديو مرفوع على فيس بوك يتم مشاهدته من قبل المستخدمين. فضلاً عن أن الشبكات الاجتماعية على الهواتف المحمولة مثل انستغرام وسناب شات كلها لديها إمكانيات الفيديو.

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

الأشعارات
هنا تقوم بوضع الأشعارات
حسناً