اهم النصائح للحفاظ على بطارية جهاز اللابتوب - مفكر التقنية

اهم النصائح للحفاظ على بطارية جهاز اللابتوب


تعتبر بطارية الحاسوب من الأجزاء التي يحاول المستخدم الحفاظ عليها، وذلك لانها  حساسة بشكل كبير، وتتاثر بعدة عوامل قد يكون المستخدم احدا منها.
1- لا تدعه يسخن
عندما ترتفع حرارة  الحاسوب ، فهذا يعني ان هناك مشكلة ، و حلها الوحيد إغلاق الحاسوب، وخاصة اذا كان يغلق بطريقة مفاجاة ، فهذا الحل هو الانسب  لخفض درجة حرارته ، والا فانت بحاجة الى مبرد للحاسوب او منظف صغير لل"بي سي".
2- لا تزيل البطارية أثناء التشغيل
من أبرز الأخطاء التي يقوم بها المستخدمون، ويجب عدم القيام بها أبدا، هو ازالة البطارية اثناء التشغيل لأنها تتسبب  بمشاكل كبيرة بالنظام، لذا من المفروض  إغلاق الحاسوب والتأكد من ان الشاشة اصبحت سوداء قبل إزالتها.
3- لا تشحن البطارية كاملة
اعتمد اسلوب الشحن 80/20 وهو يعني ان لا تصل البطارية  إلى أقل من 20 % من الشحن  أو تزيد عن 80 %، فهذا الامر يطيل عمر البطارية.
4-لا تدع البطارية تفرغ كامل شحنها
من أبرز الأمور السلبية التي تشكل صدمة للبطارية والجهاز ، هو ترك البطارية تفرغ من شحنها بالكامل،  لذلك يجب في شحنها  فور ظهور التنبيه  الخاص بضعف البطارية .
5- لا تستخدم "غوغل كروم"
قدمت هذه النصيحة مجلة "فوربس" لمستخدميها، وبرهنت ذلك بأن "غوغل كروم" يساعد في تخفيض عمر بطارية الحاسوب، خاصة لدى مستخدمي حاسوب "ويندوز"، لأن هذا المتصفح يقوم بالتهام كمية ضخمة  من الطاقة ،وهذه المعلومة هي صدمة بالنسبة للعديد، خاصة  وأن هذا المتصفح هو الأكثر استخداما.

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

الأشعارات
هنا تقوم بوضع الأشعارات
حسناً