نظام جديد يفحص العيون في مختلف أنحاء العالم - مفكر التقنية

نظام جديد يفحص العيون في مختلف أنحاء العالم


alt
سيسهل تطبيق جديد على الهواتف الذكية يجري العمل عليه عملية فحص النظر، بحسب ما أعلن فريق طبي ابتكر آلية رخيصة لفحص العيون وتصويرها.
ويتألف النظام الذي يحمل اسم "بيك" Peek  من تطبيق على الهواتف الذكية، يرتبط بمحول منخفض التكلفة، قادر على توفير عمليات احترافية لفحص العيون وزيادة فرص الحصول على الرعاية عالية الجودة في أي مكان في العالم.
إذ يمكن ربط المحول، بكاميرا الهاتف الذكي للسماح لعمال الصحة برؤية ما بداخل العين والتقاط صور ذات جودة عالية ليتم إرسالها إلى خبراء لتشخيص المرض.
ويعفي هذا الابتكار من الحاجة إلى ناظور العيون التقليدية والكاميرات الضخمة، مما يسمح بإجراء الفحوصات في أي مكان في العالم. كما أنه يساعد في الكشف عن حالات أخرى، مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.
وجرى تطوير نظام "بيك" من خلال تعاون بين مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي، وجامعة ستراثكلايد ومركز إن إتش إس غلاسكو NHS Glasgow لبحوث أمراض العيون.
ويقدر أن يكون نظام بيك الذي تتراوح تكلفته نحو 65 دولارا أميركيا متاحًا بحلول شهر تشرين الأول/أكتوبر 2015، ويتوافق استخدامه في الوقت الراهن مع الهاتف الذكي سامسونج غالاكسي إس 3″. م شفق نيوز
 لمشاهدة الفيديو من هنا  https://www.youtube.com/watch?v=9J7GpVQCfms

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

الأشعارات
هنا تقوم بوضع الأشعارات
حسناً