خصوصية المستخدم للفيس بوك - مفكر التقنية

خصوصية المستخدم للفيس بوك

فيس بوك تطور تطبيق جديد من أجل إخفاء الهوية
يرغب عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك دائما أن يشعر مستخدموه بالخصوصية التامة، والآن تتخذ الشركة خطوة جديدة ليحظى عملاؤها بالمزيد من الخصوصية، ولكن بطريقة مختلفة.
وتعمل الشركة الان على إعداد وتطوير تطبيق قائم بذاته للهواتف المحمولة، سيتيح للمستخدمين التفاعل داخله دون الحاجة إلى استخدام أسمائهم الحقيقية. وهذا ما صرح به شخصان مطّلعان على خطط الفيسبوك، لم يذكرا اسميهما، لأنهما غير مخولين لمناقشة المشروع.
التطبيق، الذي يتوقع أن يصدر خلال الأسابيع المقبلة، سيكشف عن نهج مختلف لموقع الفيسبوك في التعامل مع هوية المستخدمين، بالرغم من أن فكرة الشركة الأساسية كانت تعتمد على تأسيس هوية معروفة خاصة بالمستخدمين على الانترنت، وتفعيل طرق الاتصالات مع الأصدقاء والعائلة والآخرين، سواء أونلاين أو بدون تغطية من شبكة الانترنت.
وسيتيح التطبيق الجديد للمستخدمين استخدام أسماء مستعارة لمناقشة مختلف الأمور المتعددة علنا على شبكة الإنترنت؛ دون الحاجة للكشف عن هويتهم، في مواضيع للنقاش قد لا تكون مريحة لهم في حالة إظهار أسمائهم الحقيقية.
وقال متحدث باسم الفيسبوك إن الشركة لا تعلق على الشائعات أو التكهنات.
يذكر أن بعض الشركات تتميز بتقديم خدمة المحادثات المجهولة على الانترنت منذ فترة طويلة، على سبيل المثال موقع Reddit، الذي لديه مجتمع ضخم على الشبكة العملاقة، يتيح لكل مستخدميه الاشتراك بأسماء مستعارة.
م : RT 

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

الأشعارات
هنا تقوم بوضع الأشعارات
حسناً