الجمعة، 24 أكتوبر، 2014

وداعا مدرس الرياضيات

من طرف Unknown  |  نشر في :  10:21 م 0 تعليقات

 تطبيق جديد يحلّ مشاكل الطلاب: قولوا وداعًا لمعلمي الرياضيات!
ثار ظهور تطبيق جديد يحمل إسم "Photo Math"، عن شركة "ميكروبلينك"، العديد من التساؤلات حول إمكانية الإستغناء عن معلمي الرياضيات! فهذا التطبيق الجديد يمكن تحميله على الهواتف الذكية بكل سهولة ليحلّ المسائل الرياضية، عن طريق تصوير الرموز الرياضية بكاميرا الهاتف، وبعدها يقوم التطبيق بتحليل المسائل المطروحة الموجودة في الصورة ليصل بعدها إلى حل المسألة. 
يمكن لتطبيق PHotoMath قراءة التعبيرات الحسابية والكسور والقوى والجذور والمعادلات الخطية البسيطة. ورغم أن هذا التطبيق يبدو سحريًا للوهلة الاولى وحلًّا لكل طالب يواجه مشاكل مع الرياضيات، إلا انه ليس كذلك في الواقع.
فبحسب أساتذة رياضيات ومسؤولين امريكيين فإن "هذا التطبيق لا يستطيع حل واجبات التفاضل والتكامل بعد، وإن كانت تلك الإمكانات يمكن توقعها في المستقبل". ولا يمكنه بالتالي أن يحل محل التلميذ في حل المسائل الرياضية برمتها. بالمقابل، لقي هذا التطبيق استحساناً كبيراً من قبل الطلاب، لكن بعض الأهل أعربوا عن خشيتهم من سلبيات هذا التطبيق، وعلى حد قولهم "إنه يشجع الطلاب على البحث عن طرق مختصرة لحل المسائل الرياضية بدلاً من التفكير بها".

يشار اخيرا أن هذا التطبيق متوّفر في أجهزة "آبل" التي تعمل بنظام iOS وهواتف "ويندوز" ويتوقع صدور التطبيق المناسب لأجهزة "آندرويد" عام 2015 إلا أن التاريخ المحدد للإصدار لم يعرف بعد. م العرب نت 

التسميات :
Unknown

كاتب مختص في مدونة مفكر التقنية

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top