الجمعة، 17 أكتوبر، 2014

كل ما تحب معرفته عن نظام أندرويد 5 Lollipop الجديد

من طرف Unknown  |  نشر في :  7:36 ص 0 تعليقات



أعلنت جوجل الأربعاء عن النسخة الجديدة من نظام التشغيل "أندرويد" الذي أطلقت عليه اسم "لولي بوب" وعن الأجهزة الثلاثة الأولى التي ستشغله.
هذه هي أهم المميزات في نظام "أندرويد 5 - لولي بوب":
تصميم مسطح :

يعكس أندرويد 5 انقلابا في منهج التصميم الذي تتبعه جوجل ، فقد انتقلت الشركة من التصميم الذي تبدو فيه الأيقونات أشبه بالصناديق إلى تصميم مسطح تظهر فيها الأيقونات بخطوط حادة.
وستكون قوائم التشغيل أسرع استجابة بناء على فهم أفضل يتحلى به الجهاز لسلوكك وما تطلبه منه.

تنبيهات أفضل :
يقدم لولي بوب نظاما أفضل لتلقي المعلومات الجديدة. بإمكانك أن تحدد أي الرسائل أكثر أهمية، وأن تخفي المعلومات الحساسة، وتمنح أفرادا محددين أولوية خاصة. لن توقف الاتصالات الواردة الأفلام والألعاب، وسيكون بمقدورك أن ترى كل التنبيهات في موضع واحد بضغطة واحدة على أعلى الشاشة.
بطارية لوقت أطول :
تقول جوجل إن تحديث أندرويد سيطيل عمر البطارية بـ90 دقيقة على الجهاز ذاته. وأفاد بعض المدونين بأنهم أجروا اختبارات على نسخ تجريبية من النظام، فارتفع لديهم العمر المفترض لشحنة البطارية بـ30 في المئة.
إعدادات أسرع :
تطمح جوجل الى ان تقلل من عدد التمريرات التي تجريها بإصبعك على شاشة الجهاز لتحقق غرضا ما، إذا يحتوي أندرويد 5 على أزرار تشغيل لشبكة الإنترنت "واي فاي" وبلوتوث وإعدادات الموقع. ويحتوي النظام الجديد أيضا على أدوات لإضاءة المصباح وإنشاء شبكة إنترنت محلية "هوت سوبت" والتحكم بالأغاني والأفلام.
أداء أكثر قوة :
بالإضافة إلى التحسينات الجمالية والبرمجية، يقدم التحديث الجديد قدرة معالجة أعلى. وسيرتفع مستوى الأداء بأربعة أضعاف وجودة الغرافيك إلى مستويات متحققة في الأجهزة المكتبية فقط. وهذه خصائص ستحسن تجربة الألعاب على أجهزة أندرويد بشكل جذري.
بحث أسهل وأشمل :
سيكون من السهل أن تجد أي ملف أو صورة أو نتيجة عن الإنترنت. وسيتم حفظ نتائج البحث المتحققة من مختلف التطبيقات والأجهزة في مكان واحد. وهذا يعني، مثلا، أنك إذا كنت تبحث عن أغنية في متصفح كروم، فسيمكنك تشغيلها في تطبيق جوجل للموسيقى، دون الحاجة إلى النسخ واللصق.
اكثر اماناً :
يتوفر أندرويد 5 على إمكانية تشفير البيانات، وكذلك إمكانية إنشاء حسابات متعددة على الجهاز ذاته، أحدها للزوار، وكذلك على درع ضد الفيروسات والبرمجيات الخبيثة. ومن الممكن في أندرويد 5 مثلا أن تخرج جهازك من حالة الإغلاق دون أن تدخل رقما سريا أو ترسم نمطا، بل باستخدم ساعة ذكية أو أحد الأجهزة الملحقة.

التسميات :
Unknown

كاتب مختص في مدونة مفكر التقنية

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top