الجمعة، 12 سبتمبر، 2014

Galaxy Active: الحاسوب الذي لا يقاوم

من طرف Editor  |  نشر في :  3:49 ص 0 تعليقات


كشفت شركة سامسونج خلال فعاليات معرض IFA 2014 للأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، الذي إنعقد في العاصمة الألمانية برلين عن نسخة مقاومة للصدمات من حاسبها اللوحي Galaxy Tab 4-8.1 أطلقت عليه إسم Galaxy Tab Active، لينضم إلى سلسلة منتجات سامسونج المتحملة للصدمات "سلسلة أكتيف"، والتي لا تتعدى جهازين تم تخصيصهما للعمل في ظروف ممارسة الرياضات القاسية كالسباحة والتزلج، هما الهاتفين الذكيين "جالاكسي إس 4 أكتيف" و"جالاكسي إس ٥ أكتيف". بالتأكيد السلسة القديمة ستنخفض أسعارها، على الأخص الأجهزة المستعملة تلك التي تتواجد على  مواقع الإعلانات المجانية كـما في تونس  مثلاً وبلدان أخرى عديدة.

بهذا الشكل يصبح رصيد منتجات سامسونج المتحملة للظروف القاسية، مكوّن من ثلاثة أجهزة مقاومة للماء والغبار، تملك معيار الحماية IP67 الذي يعني تمكّنها من الصمود تحت الماء على عمق ١٢٠ سنتمتر لمدة ٣٠ دقيقة دون أن تصاب بضرر ناتج عن الضغط المرتفع للماء. يجعل الهيكل الصلب من "جالاكسي تاب أكتيف"، حاسباً لوحياٌ مخصصاً لقطاع الأعمال التي تتطلب مزاولتها ضمن بيئات قاسية، يضاف إلى ذلك امتلاكه للميزة الأمنية المقدمة من سامسونج، وهي عبارة عن نظام التشفير والسرية Knox، التي تأتي مع ثلاث سنوات كفالة تشمل الحوادث. 


كما يدعم الحاسب اللوحي الجديد استخدام القلم الضوئي C-Pen (يختلف عن القلم الضوئيS-Pen المستخدم بالنسخة الأصلية التي لا تتحمل الصدمات)، زيادة عن إمكانية استخدام أزرار فيزيائية للتنقل عبر البرمجيات. ويعتبر الجهاز الجديد أول حاسب لوحي لسامسونج مزود ببطارية قابلة للاستبدال، والتي تأتي بسعة ٤٤٥٠ ميلي أمبير. يعمل الجهاز بمعالج رباعي النوى بتردد ١,٢ جيجاهرتز، يرجّح المختصون أنه معالج كوالكوم بشريحة Snapdragon400، ونظام التشغيل الأندرويد، الإصدار ٤,٤ كيت كات. ويضم ذاكرة وصول عشوائي بسعة ١,٥ جيجابايت، و ١٦ جيجابايت من سعة التخزين الداخلية، قابلة للتوسعة باستخدام بطاقة خارجية  Micro SD. كما يأتي بشاشة لمس قياس ٨ بوصة، ودقة ١٢٨٠x٨٠٠ بيكسل، وبكاميرا خلفية بدقة ٣,١ ميجابيكسل مع ضوء فلاش، إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة ١,٣ ميجابيكسل.

يدعم الحاسب الجديد تقنيات الاتصال اللاسلكي مثل البلوتوث، والاتصال القريب NFC، كما سيتوفر بإصدارين  يدعم أحدهما شبكة الواي فاي، ويدعم الآخر شبكات الاتصال من الجيل الرابع. تبلغ أبعاد الحاسب ١٢٦,٢x٢١٣,١x٩,٧٥ مم، ووزنه ٣٩٣ جرام، ويأتي باللون الأخضر. هذا ولم تكشف سامسونج عن اية معلومات تتعلق بالأسعار أو الأسواق أو المواعيد التي سيطلق فيها.


Editor

كاتب مختص في مدونة مفكر التقنية

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top