مراجعة سريعة لهاتف iPhone 6 - مفكر التقنية

مراجعة سريعة لهاتف iPhone 6


الجميع كان متلهف لرؤية هاتف ايفون 6 الجديد من العملاقة آبل ، وبالفعل اعلنت ليلة البارحة شركة آبل عن الهاتف الجديد ايفون 6 مع شقيقة الاكبر ايفون 6 بلس .
على ما يبدو ان شركة آبل جعلت للمستخدمين حرية الاختيار حيث وفرت حجمين مختلفين من الايفون 6 الجديد .
الشاشة :
يمتلك ايفون 6 شاشة بحجم 4.7 بوصة وبدقة 1,334x750 بيكسل وبكثافة 326ppi ، وهذا يعني ان شاشة الهاتف مناسبه الى حد ما .


الشكل والمظهر :
ما هو شعورك عندما تمسك هاتف الايفون في راحة يدك ؟ في الحقيقة هاتف الايفون من افضل الهواتف من ناحية الاستعمال المريح والممتع ، حيث تسمح الحواف المنحيه بمرونه الحركه داخل راحة اليد كما انها مصنوعه من الزجاج وليس من الياقوت كما اشارت بعض التسريبات .
الهاتف بسمك 6.9 ملم ويزن 129 غرام كما يحتوي على مستشعر البصمات ID قد تم دمجه مع الزر الرئيسي ، كذلك الهاتف متوفر بالالوان التالية : الذهبي والفضة والرمادي .

الكاميرا :
كاميرا الهاتف بقية على حالها بالمقارنه ع هاتف ايفون 5 بدقة 8 ميجا بيكسل والامامية بدقة 1.2 ميجا بيكسل ، الا ان شركة آبل اكدت لنا انها قد قمات بتحسين تقنية الاستشعار والتركيز ، كذلك الالوان حيث ستبدو اكثر حيوية عند عند تشغيل الفلاش .
من ناحية الفيديو فهو بتقنية 1080p HD ، مع الحركة البطيئة التي تأتي في 120 أو 240FPS.


مكونات الهاتف الداخلية :
المعالج من طراز A8 64 bit ثنائي النواة ، ويوفر سرعة رسومات اسرع من السابق بنسبه 50 % ووحدة المعالجة المركزية اسرع بنسبه 25% مما يعني زيادة الكفاءه في العمل ، كما يمتلك ذاكرة عشوائية بسعه 1 جيجا بايت .
البطارية بسعه 1810 ملي امبير وهي قادرة على العمل لمدة 10 ساعات متواصلة ، كذلك تم تحسين جودة الصوت (LTE) .
كذلك الهاتف يدعم  Wi-Fi 802.11 ac بمعنى انك تبحث بشكل اسرع ثلاث مرات من السابق .


السعر وتاريخ النزول :
الهاتف سيكون متاح في 19 سبتمبر في 8 دول : المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، فرنسا، ألمانيا، هونغ كونغ، اليابان، بورتوريكو، وسنغافورة. 
سعر الهاتف يختلف من سعه الى اخرى وهو يبدأ بـ 199 دولار لايفون سعه 16 جيجا بايت و299 دولار لسعه 64 جيجا بايت و399 دولار لسعه 128 جيجا بايت .

المصدر

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

الأشعارات
هنا تقوم بوضع الأشعارات
حسناً