عاجل : الحكومة العراقية تحجب الانترنت عن بعض المدن - مفكر التقنية

عاجل : الحكومة العراقية تحجب الانترنت عن بعض المدن



تمكن عدد من مستخدمي الانترنت العراقيين من تجاوز حجب المواقع الالكترونية المحجوبة الا شركة الاتصال قررت في وقت متأخر من اليوم ايقاف خدمة الانترنت لعدد من المدن العراقية .
وبينت وثيقة رسمية وموقعة من قبل المدير العام للشركة العامة للإتصالات والبريد بأنه يطلب من شركات خدمات الإنترنت كافة ( افق السماء – IQ Network – شبكة الأرض – رابط الأرض – السرد – نوروزتيل – فاست عراق – ITC – هالة سات – الجزيرة ) إيقاف خدمة الإنترنت بالكامل عن المحافظات: نينوى، الأنبار، صلاح الدين، كركوك، ديالى .
وأيضاً طلبت إيقاف خدمات الشبكات الافتراضية الخاصة VPN التي تسمح بتجاوز حجب المواقع في كامل المحافظات العراقية خلال الفترة 4 عصراً وحتى 7 صباحاً.
وشمل التعميم أيضاً إيقاف تطبيقات خدمات الشبكات الإجتماعية مثل فيس بوك، يوتيوب، تويتر، انستغرام، و تطبيقات التواصل الفوري مثل الواتساب، فايبر، سكايب، تانغو، وي شات، كييك، ديدي وغيرها.
وطلبت الوزارة من مقدمي خدمات الإنترنت غلق جميع المواقع الإباحية.
ونص التعميم أيضاً حول قطع خدمة الإنترنت بالكامل عن المناطق ( العدل، الغزالية، ابو غريب، الرضوانية، المحمودية، اللطيفية، الفلوجة، جرف الصخر، التاجي، اليوسفية، المسيب).
وقالت الوزارة أن الموضوع في غاية الأهمية وشكلت لجنة أمنية متخصصة في التدقيق حول مدى تطبيق شركات خدمات الإنترنت لمضمون التعميم وستعتبر أية شركة مخالفة له من ضمن الشركات التي تهدد أمن البلد.

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

الأشعارات
هنا تقوم بوضع الأشعارات
حسناً