كيف كان شكل الـ WhatsApp في عام 2009 - مفكر التقنية

كيف كان شكل الـ WhatsApp في عام 2009


كلنا يعلم النهاية السعيدة لتطبيق التراسل الفوري  WhatsAp، فقد استحوذت عليه فيسبوك شبكة التواصل الاجتماعي الأولى في العالم قبل شهرين مقابل تسعة عشر مليار دولار.

ومع أخذ ذلك في الاعتبار، فمن الممتع أن نستعيد معا ذكرى دخول التطبيق إلى عالم التواصل قبل خمسة أعوام، وأن نتذكر كيف أعلن عنه مطوِّره جان كوم وقدمه للعالم.

وقد نشر راهول سود مدير قطاع المشروعات الناشئة في مايكروسوفت المعروف بمايكروسوفت فنتشر تعليقا على أحد التنبيهات التي أطلقها كوم للتحذير من ثغرة تقنية تهدد تطبيقه الجديد لجوالات آيفون، واصفا التنبيه بأنه "أحد أفضل التقديمات لتطبيق من أحد مليارديرات المستقبل "، رجوعا لموقع بزنس إنسيدر.

وقد نشر كوم تحذيره بعد يوم واحد من تنويهه عن تطبيقه الجديد في إعلان قال فيه "تطبيقي الجديد لآيفون، والذي عكفت عليه خلال الأشهر الماضية، أصبح متاحا على متجر التطبيقات أخيرا. هو مجاني، وفكرته تقوم على الإشارة إلى حالة استعدادك للرد على الهاتف لمن يرغب في الاتصال بك قبل أن يطلبك، فعلى سبيل المثال إذا كنت تنوي الخروج في رحلة، فبإمكانك الإشارة إلى أنك ذلك وإلى أنك لن يمكنك الرد على الهاتف وأنك تفضل التواصل عبر البريد الإلكتروني".

وأضاف كوم "أنا مهتم جدا بالتعرف على آرائكم في تطبيقي الجديد الذي بذلت قصارى جهدا لتوفير إمكانية عمله على مختلف الأرقام".

وبالطبع حصل كوم على الآراء التي كان يريدها، وأصبح الآن يتمتع بقيمة هائلة في عالم التطبيقات تقدر بحوالي 6.8 مليار دولار. 

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

الأشعارات
هنا تقوم بوضع الأشعارات
حسناً