في دراسة حديثة اجريتها شركة (IZEA) المتخصصة في مجال الرعاية عبر شبكات التواصل الاجتماعي حيث قامت باستجواب 10,000 معلن جديد ومستشار ، اشارت الدراسه الى ان 52% من المعلنين قاموا باستخدام "التغريدات الترويجية" "Sponsored Tweets" على موقع توتير .
واضافت(IZEA) إن 47% من المعلنين، قالوا، عندما استجوبوا العام الماضي، إنهم استخدموا هذه الميزة لدى تويتر، بالمقارنة مع 39% خلال عام 2011 ، كما تشير الأرقام إلى أن المعلنين يشعرون بالرضا حيال ما تنتهجه الشبكة الاجتماعية، في إشارة إلى تويتر فيما يخص الإعلان، الأمر الذي أصبح على نحو مستمر أكثر مركزية حول الترويج أو المحتوى الأصلي الترويجي.