القبض على منفذ أكبر عملية هاكرز في تاريخ الانترنت - مفكر التقنية

القبض على منفذ أكبر عملية هاكرز في تاريخ الانترنت


قالت صحيفة London Evening Standard البريطانية ان رجال المباحث بوحدة مكافحة الجريمة الإلكترونية في بريطانيا تمكنوا من اعتقال طالب بشكل سري (لم يكشف عن هويته) يبلغ من العمر 16 عاما من منزله بجنوب غرب لندن في إبريل الماضي, بعد الاشتباه في تورطه ضمن شبكة إجرامية في تنفيذ أكبر هجوم إلكتروني في العالم على الإطلاق.
هذا الهجوم أدي إلى تباطؤ خدمة الانترنت في بعض المناطق بأوروبا, وامتدت آثاره إلى جميع أنحاء العالم وعلى بورصات الانترنت بما فيها بورصة لندن, وأطلق على هذا الهجوم “الحرمان من الخدمة الموزعة” أو ” هجوم الدي دوسDDOS”, وكان الهجوم موجها إلى مجموعة مكافحة البريد المُزعج الهولندية Spamhaus, التي بدورها تقوم بدوريات على شبكة الانترنت, لإيقاف عملية ملء صناديق البريد الإلكتروني بالإعلانات الوهمية مثلا عن الفياجرا المزيفة أو حبوب إنقاص الوزن الوهمية أو المنتجات غير القانونية الأخرى.
تم الكشف عن اعتقال هذا الطالب عقب حدوث هجمتين إلكترونيتين على بعض البنوك, حيث قام مجموعة من الأشخاص بدخول البنوك بحُجة القيام بصيانة أجهزة الكمبيوتر, بغرض تركيب أجهزة تمكنهم من إجراء عمليات سرقة إلكترونية. وتمكنت الشرطة البريطانية من القبض على عصابة تتكون من 8 أشخاص قاموا بسرقة مليون و300 ألف دولار بعد تمكنهم من السيطرة على بعض أجهزة كمبيوتر بنك باركليز Barclays.

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

الأشعارات
هنا تقوم بوضع الأشعارات
حسناً