قراصنة يتمكنون من اختراق نظام البصمة في هاتف iPhone 5S - مفكر التقنية

قراصنة يتمكنون من اختراق نظام البصمة في هاتف iPhone 5S

iphone5S-touchID
بعد ان قامت شركة ابل بتخصيص مبالغ مادية لمن يتمكن من اختراق نظام البصمه في هاتفها الجديد ، فقد زعمت مجموعة من القراصنة نجاحها في اختراق نظام التعرف على بصمة الأصبع TouchID .
وأوضحت مجموعة قراصنة منتمية لنادي للحاسوب، يطلق على نفسه اسم CHAOS COMPUTER CLUB، بأنها نجحت باستخدام مجموعة من الأدوات البسيطة في صنع بصمة مزيفة وخداع نظام TouchID، للسماح لمستخدم غريب بالولوج إلى الهاتف.
وكشفت المجموعة عن آلية عمل الطريقة التي خدعت بها النظام، حيث قامت بتصوير بصمة المستخدم الأصلي للهاتف من على زر “الصفحة الرئيسية” بدقة 2400 نقطة في البوصة ومن ثم معالجتها بالحاسوب لتوضيح النقاط الأساسية في البصمة، وطباعتها بالليز بدقة 1200 نقطة في البوصة على ورقة شفافة مع جعل طبقة الحبر المستخدمة سميكة.
وأضافت المجموعة أنها استخدمت البصمة المطبوعة لصنع نسخة مزيفة من البصمة على ورقة شفافة بحجم زر "الصفحة الرئيسية" باستخدام الغراء الأبيض، وهي النسخة التي يتم وضعها على أي من أصابع اليد ومن ثم وضعها على مستشعر قراءة البصمة في هاتف iPhone 5S.
واستخدم القراصنة الورقة الشفافة المطبوع عليها نسخة البصمة المزيفة على أصابعهم من أجل خداع ترددات الراديو التي يطلقها المستشعر للكشف على الطبقات الفرعية من الجلد للتأكد أن البصمة لشخص حي.

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

الأشعارات
هنا تقوم بوضع الأشعارات
حسناً