رسمياً جوجل تكشف عن لوحي Nexus 9 - مفكر التقنية

رسمياً جوجل تكشف عن لوحي Nexus 9


أخيراً تم الكشف عن لوحي النيكسس 9، و الذي قامت فيه جوجل بالتعاون مع HTC لإعادتها لسوق الأجهزة اللوحية بعد غياب طويل و لتكون خليفة أسوس. الجيل الجديد من لوحيات النيكسس لا يأتي بشاشة حجمها 7 إنش كالجيلين السابقين، بل جوجل عمدت على تكبير الشاشة هذه المرة لتصل لـ 8.9 إنش، و مع ذلك ستتمكن من مشاهدة المحتويات على جهازك اللوحي بدقة عالية و بصورة نقية، حيث أن دقية الشاشة  تصل حتى 1440×2048 بيكسل، و التي هي وبلا شك أفضل من تلك المستخدمة في الجيل السابق، و تتفوق على بعض الأجهزة اللوحية الحالية.
جوجل تريد توفير أفضل تجربة لمستخدمي النيكسس، و كأنها تقوم بمنافسة شركائها كسامسونج و سوني، حيث أن جوجل زودت الجهاز بمعالج نفيديا تيجرا كي 1، و الذي يعد أقوى و أفضل معالج في الوقت الحالي، و الذي يأتي بقوة تصل لـ 2.5 جيجا هيرتز. الجهاز يحمل ذاكرة تخزين عشوائية بحجم يصل لـ 2 جيجا بايت، مساحة تخزين 16 و 32 جيجا بايت قابلة للزيادة، بطارية بإمكانها الصمود حتى تسعة ساعات من الإستخدام بفضل الـ 6700 ميلي أمبير الموجودة بداخلها. الكاميرا الموجودة في الجهة الأمامية من الجهاز ستكون بدقة 1.6 ميجا بيكسل، أما الخلفية فستكون بـ 8 ميجا بيكسل.
بخصوص التصميم، فالجهاز و بالرغم من أنه من تصنيع HTC، إلا أنه يأتي بجسم بلاستيكي، لكنه يمتلك اطراف مصنوعة من المعدن، و مع هذا فإن وزن الجهاز لا يتعدى الـ 480 جرام. الجهاز يتميز بحمله لسماعاتين أماميتين توفران تجربة مميزة عند سماع أي محتوى صوتي.
الجهاز اللوحي سيحصل على لوحة مفاتيح خاصة به، بإمكانها الإتصال بالجهاز فور الإقتراب منه بفضل المغناطيس الموجود في الجهاز، و بغمكان تحريك لوحة المفاتيح لوضعين مختلفة. سعر الجهاز هو: 399$ لنسخة الوايفاي مع 16 جيجا بايت، أما الـ 32 جيجا بايت فستكون بـ 479$، و إذا كنت تريد إتصال جهاز بالإنترنت بخدمة الجيل الرابع فستدفع 599$ لنسخة الـ 32 جيجا بايت.
الجهاز سيبدأ توفره في بعض الأسواق العالمية خلال الشهر المقبل.

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

الأشعارات
هنا تقوم بوضع الأشعارات
حسناً